Catalogue Search | MBRL
نتائج البحث
MBRLSearchResults
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
أثناء محاولة إضافة العنوان إلى الرف ، حدث خطأ ما :( يرجى إعادة المحاولة لاحقًا!
-
مستوى القراءةمستوى القراءة
-
نوع المحتوىنوع المحتوى
-
نوع العنصرنوع العنصر
-
لديه النص الكامللديه النص الكامل
-
السنةمن:-إلى:
-
المزيد من المرشحاتالمزيد من المرشحاتالموضوعبلد النشرالناشرالمصدرالجمهور المستهدفالمُهدياللغةمكان النشرالمؤلفينالموقع
منجز
مرشحات
إعادة تعيين
5
نتائج ل
"أبو جهجة، نجلاء مؤلف"
صنف حسب:
عشاق اللوغو
2010
كوكا كولا، ماكدونالدز، نايكي، ميكي ماوس، CNN، لاكوست، نوكيا، BMW، مالبورو، ايف سان لوران، مارس، غالاكسي، توشيبا، سوني، آبل، مايكروسوفت، بيبسي، نستله، كيندر، الدولار، فيرجن، مايكل جاكسون، نعومي كامبل، غيفارا، أنجيلينا، جولي، بيكهام، رونالدينيو، هيفا وهبي، عمرو دياب. فتش عن اللوغو، في ثيابك، تسريحة شعرك، ماركة سيارتك، هاتفك، حاسوبك، ساعتك، طعامك؛ اللوغو في كل مكان، يطاردك، يتسلل إلى لاوعيك، يرسم جدول يومياتك، ويحدد وجهة نظرك. الجرائم ترتكب كرمى لعيني اللوغو، الحروب تخاض لأجله، الفتيات ينتحرن على دربه، البورصات تنبض بحسه. المشهد برمته يدور في فلك الإعلام، كصورة ولغة، فوسائل الإتصال هي المسرح الذي يحتضن تلك العلامات التجارية على شكل إعلان مباشر، أو مستتر من خلال تقديم النجم وسيارته، ومنظومة الحياة الدائرة في فلكه. إن السواد الأعظم من الناس يعبدون الله كل على طريقته، لكن عبادة اللوغو تأخذ شكلا آخر مهيمن، متوحش، لا أخلاقي، والمشكلة إن جلنا يعبد اللوغو طوعا أو قسرا.
خارج الصورة أنت غير موجود
2010
بشراسة ونعومة ودهاء، تتسلل الصورة إلى حياتنا، يومياتنا، خصوصياتنا، من شاشة التلفزيون إلى شاشة الخليوي، إلى شاشة الكمبيوتر ... إلخ.أيضا الصورة هي الإعلان في الشارع، والحدث في صحيفة، والبوستر على واجهة ؛ اللوغو صورة، الأزياء صورة، الساعة صورة، حتى الحرب تحولت واختزلت لتصبح لعبة صورة، وما تسريحة شعرنا وقصة بنطالنا وأسلوبنا في المشي وإلقاء التحية، سوى إنعكاس آلي لا واعي لما تلقيناه من الصورة. يحاول الكتاب أن يتفلت من لعبة الصورة، ليكون متفرجا عليها ولو للحظات، فمعرفة الأسلوب، والمنطلقات قد يخرجنا من هويتنا النمطية التي جعلتنا طرائد في حقل بلاد دريئة، أما الحيوان المفترس فليس سوى كاميرا أو عين تترصد لتنقض.
الإعلام عبر التاريخ من سنة 5000 سنة ق. م. إلى القرن ال 21
2010
هذا الكتاب هو السيل من المعلومات والتواريخ والأسماء التي تحتوي كل ميادين الإعلام وما يدور في فلكه من اختراعات واكتشافات هو احتشاد مكثف لوسائل الاعلام والرواد الذين اشتغلوا بشغف وصبر ليكون الحلم الإعلامي مع ما احتضنه من قضايا الحريات والمعرفة والأخبار وهكذا تقدم المعلومات باختصار وتكثيف ورشاقه الانتقال من خير إلى آخر دون أن يخضع للتبويب الكلاسيكي فهوية الكتاب وطبيعته لا تحتملان هكذا قوانين على الرغم من أن الصفات الأخيرة تضمنت إعادة سبك وترتيب العناوين والتواريخ بما يرضي القواعد الأكاديمية
أغرب الإعلانات
2010
الإعلانات لغة عالمية، تعتمد على الذكاء والأفكار الغرائبية، والضخامة الإنتاجية، لكن نظرا لحدة المنافسة، وكثرة الطلب، والرغبة في الوصول إلى المستهلك، ثمة من يبحث عن الإدهاش في طرح إعلانه، فكان أن دخل في حيز جديد، نستطيع وصفه بالإبداع، فكان أن تحولت الأجسام لـ Show. أغرب الإعلانات-هذا كتاب مثير للاهتمام ورائع، يسمح لبعض الوقت بنسيان كل المخاوف والابتعاد عن المعتاد. سوف يجذب هذا العمل جميع محبي الأدب الجيد، لأنه يحتوي على كل ما يجب أن يكون في كتاب جيد : مقطع لفظي جميل وقصة ممتعة. تترك بصمتها بعد القراءة وتتذكر بعض التفاصيل حتى بعد فترة.